اللجنة العليا للحج تنجح في تثبيت أسعار الخدمات وفقا للعام الماضي مع مؤسسة الطوافة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

في إطار الخطوات التي تتخذها بعثة الغرفة لإنهاء الإجراءات الخاصة بموسم الحج هذا العام، اجتمعت اللجنة العليا للحج مع مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، واتفقت على تثبيت أسعار خدمات الطوافة وعدم زيادتها عن العام الماضي.

 

كان اجتماع اللجنة العليا للحج برئاسة محمد شعلان رئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري ورئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة ناصر ترك، شريف سعيد، أحمد إبراهيم، والمهندس عباس قطان رئيس المؤسسة، محمد معاجيني نائب رئيس المؤسسة، وفايز جمال رئيس مكتب مصر.

 

حيث طرح الجانب المصري رؤيته حول الخدمات المطلوبة من المؤسسة لتقديمها لحجاج هذا العام حيث أكد الجانب المصري على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج مع الاتفاق على آلية محددة للتأكد من وصولها بالشكل المتفق عليه للحجاج.

 

كما أوضح الجانب المصري للمؤسسة تاثير الظروف الاقتصادية على الحجاج المصريين وفي اطار العلاقات المتميزة بين الجانبين والتي تعكس عمق العلاقات والروابط بين البلدين فقد تفهمت قيادات المؤسسة وجهة نظر الجانب المصري وتم الاتفاق على تثبيت أسعار خدمات الطوافة وعدم زيادتها عن العام الماضي مع بقاء جميع الخدمات كما هي ودون أي نقصان، بل تم الاتفاق على زياده  طاقة التكييفات الفريون بالإضافة إلى تزويد المخيمات والمعسكرات بمراوح كهربائية لزيادة كفاءة التبريد نظرا لحالة الطقس المتوقعة.

 

كما تم الاتفاق على ربط البعثة مع المؤسسة لإدارة المشاعر للعمل على سهولة الاتصال وللتواصل الدائم من خلال لجنه مشتركة وذلك حرصا على راحة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أفضل الأجواء لأداء المناسك في سهولة ويسر.